التداوي بالاعشاب والطب البديل والرقية الشرعية

المشاركات الشائعة

التمر غذاء وعلاج

التمر غذاء وعلاج 
بسم الله  الرحمن الرحيم. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته في هذا الموضوع ساتحدث اليوم عن التمر وفوائده وهدي النبي صلى الله عليه وسلم فيه كما سناتي على ذكر مجموعة من الفوائد المذهة لهذة التمرة المباركة.

عن سعد بن ابي وقاص رضي الله عنه ان رسول الله صلى الله عليه وسلم قال :(من تصبح بسبع تمرات عجوة لم يضره ذلك اليوم سم ولا سحر)
رواه البخاري وسلم
والتمر غني بالفيتامين ا-ب-والفوسفور الذي يفيد المخ والحديد ومادة تسمى (البروستاجلاندين)
وفيتامين -ا- يحافظ على سلامة العيون وينشط والغدة الدرقية وفيتامين- ب- الذي يبعث السكينة وهدوء الاعصاب وسلامتها.
والتمر سريع الامتصاص في الجسم وهذه الخاصية تنشط عمل الكبد في ابطال السموم كما ان التمر ملين طبيعي معالج للامساك والتمر اذا ما اضيف للحليب كان غذاء كاملا متكاملا.
اما مادة (البروستاجلادين)الموجودة فيه فقد سبق الاعجاز العلمي في القران الكريم الطب الحديث في اعلانه عنها حيث امر الله سبحانه وتعالى السيدة مريم عند ولادة المسيح عيسى سلام الله عليه باكل الثمر كغذاء ودواء مهديء للاعصاب (وهزي اليك بجذع النخلة تساقط عليك رطبا جنيا * فكلي واشربي وقري عينا) سورة مريم الاية-25-26.
وهذه المادة تساعد على انقباض الرحم  فتسهل الولادة.

اما طلع النخل فقد اكد الطب الحديث انه  يحتوي على مواد هرمونية وقد استخرجت منه هذه المواد وقد صنع طبيا من طلع النخل وهو يحتوي على البروتين والكالسيوم ومواد سكرية وفيتامين -ب- و-ج- كما يحتوي على الفوسفور والحديد وهو يحتوي على هرمون ينشط عمل المبيض عند النساء وتكوين البويضات ويفيد في ضعف الحيوانات المنوية عند الرجال وقد ذكر ىفي القران لكريم
(والنخل باسقات لها طلع نضيد).
الى هنا اكون قد اجملت لكم كلما تيسر لي عن هذه الثمرة العجيبة ولو باختصار. 
------------------------------------------------
شارك الموضوع لتعم الفائدة.
لا تبخلوا علينا بتعليقاتكم.

مشاركة

ليست هناك تعليقات:

جميع الحقوق محفوظة لــ المعشبة الخضراء 2019 ©