التداوي بالاعشاب والطب البديل والرقية الشرعية

المشاركات الشائعة

تعرف على الفوائد المذهلة للثوم

الفوائد المذهلة للثوم
بسم لله الرحمن الرحيم اخواني اخواتي متابعي مدونتنا السلام عليكم ورحمت الله وبركاته اليوم ان شاء الله ساتحدث عن الثوم والفوائد العظيمة التي يحتويها.

الثوم او ترياق الفقراء يتوفر على مكونات هائلة مثل البروتين والدهون والكربوهيدرات واملاح الكالسيوم والفوسفور وفيتامينات -ا-ب-2-ج- بالاضافة الى حمض النيكوتنيك وهو قاتل لمكروب الدفتيريا والدوسنتاريا حيث ثبت ان هذه الميكروبات تموت بعد خمس دقائق من تعرضها للمواد الطيارة الموجودة في الثوم  والبصل وان المضمضة به ثلاث دقائق تقتل جميع الميكروبات التي توجد 
في الفم وهو خافض للحرارة ويوقف الاسهال الميكروبي ويخفف السعال وهو مدر للبول والحيض ومفيد للاعصاب والقوة الجنسية.

وقد ذكر الدكتور ج فاتلينيه عن الفوائد الطبية للثوم في كتابه (العلاج بالزيوت الطيارة) .
 مطهر للمعاء وللرئتين ومنظم للدورة الدموية والقلب وهو مقو عام مخفض للضغط الدموي وموسع للشرايين والشعيرات الدموية ويفيد في المغص.
مذيب لحامض البوليك ومدر للبول ومزيل لالتهابلات المفاصل وفاتح للشهية ومزيل لغازات القولون .
يستعمل الثوم للوقاية من السرطانات فهو يحمي من الاصابة بسرطان المعدة ويستعمل الثوم في علاج التيفويد والانفلوانزا والدفتيريا والاسهال والدوسنتاريا وفي علا ج ازمات الربو وهو طارد للبلغم.
وفي علاج البواسير والدوالي والانتفاخ وفي علاج الديدان مثل الاسكارس والديدان الدبوسية والتينيا وفي علاج فقدان الشهية وفي علاج حصوات القنناة البولية ويفيد في لدغات الحشرات وفي علا الضعف العام ولزيادة النشاط والحيوي ة وهو مزيل للتوتر كما  نه مضاد حيوي للسموم والكيماويات.

ملحوظة
لا ينبغي استعمال الثوم عند الاشخاص ذوي الضغط المنخفض جدا.
لا يستعمل الثوم اصحاب المعدة الحساسة.
---------------------------------------------

مشاركة

ليست هناك تعليقات:

جميع الحقوق محفوظة لــ المعشبة الخضراء 2019 ©