التداوي بالاعشاب والطب البديل والرقية الشرعية

المشاركات الشائعة

تعرف على ادوية وعقاقير تسبب الضعف الجنسي

تعرف على ادوية عقاقير تسبب الضعف الجنسي 
بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على رسول الله اشرف المخلوقين وعلى اله وصحبه اجمعين.
لا شك ان اغلب الادوية التي نستعملها للعلاج من بعض الامراض لها اثار جانبية على صحة المريض فهي تعالج داء وتتسبب في ادواء اخرى وهذه الاثار الجانبية جزء لا يتجزا من طبيعة الدواء وساذكر لكم بعض الادوية المستعملة لبعض انواع الامراض والتي تتسبب بشكل مباشر او غير مباشر في صنع الضعف الجنسي:
  1. ادوية الضغط المتهمة هي مدرات البول ولكنها لا تسبب الضعف الجنسي عن طريق اعاقة الدورة الدموية ولكنها تتسبب في نسبة من الضعف الجنسي بين متناوليها تتراوح من 9 الى 31 في المائة عن طريق تخفيض الهرمون الذكوري الذي يؤدي بدوره الى انخفاض الرغبة الجنسية ,تسبب في الضعف الجنسي وانخفاض الرغبة عن طريق عملها على الشرايين والمخ ايضا ولذلك يلجا الاطباء الان الى دواء اخر بديل وهو اتينولول وتاثيره لا يكاد يذكر على الجنس.
  2. اما خر مجموعة في ادوية الضغط المتهمة هي المجموعة التي تعمل على الجهاز العصبي السمبثاوي مثل الالدوميت والذي يتسبب احيانا في الخمول وزيادة هرمون البرولاكتين وهي عوامل كثيرا ما تتسبب في الضعف الجنسي.
  3. الادوية المضادة للدهون مثل الاتروميد واللوبيد ومن الممكن ان تتداخل هذه الادوية مع بعض الهرمونات المسؤولة عن الاثارة الجنسية وتخل بوظيفتها.
  4.  الديجوكسن اشهر ادوية القلب يشابه  الادوية السابقة في تخفيض الهرمون الذكري التوستيسترون وزيادة الهرمون الانثوي الاستروجين ولكنه يزيد من نسبة الكالسيوم في  خلايا عضلات العضو الذكري مما يسبب انقباضا في العضلاة يعوق اندفاع الدم داخله.
  5. ادوية علاج القرحة مثل التاجميث والرانيتدين احيانا يصحبها بعض الهبوط الجنسي وزيادة حجم الثدي عند الرجال والسيميتدين يخفض الوظائف الجنسية عن طريق زيادة هرمون البرولاكتين.
  6. تلعب مضادات الهرمونات دورا في الضعف الجنسي الدوائي مثل الادوية المضادة للهرمون الذكري التستوستيرون والتي نجدها احيانا في بعض ادوية الفطريات مثل النيزورال او بعض ادوية علاج البروستاتا مثل البروسكار التي تعوق عمل الهرمون ايضا.
  7. التدخين من اهم واكثر الاسباب المباشرة للضعف الجنسي :
يتسبب التدخين في ان الدم يقل مروره بالاوعية الدموية الطرفية يعني اليدين والرجلين والقضيب  والمدخنون يلاجظون ان اطرافهم باردة في الشتاء بالذات
اذا اعجبك الموضوع شاركه لتعم الفائدة 
ولا تنسى الاعجاب بصفحتنا على فايسوك لتتوصل بكل جديد
مشاركة

ليست هناك تعليقات:

جميع الحقوق محفوظة لــ المعشبة الخضراء 2019 ©